Spread the love

مهرجان الزيتونة بالمهدية – منطقة السعد – الد3ورة

 

مهرجان الزيتونة بالمهدية في دورته 3 …(منطقة السعد ) .

وفي نطاق اثراء المشهد السياحي الثقافي و التشجيع على السياحة الداخلية والخارجية والتأسيس لمهرجانات كبرى على كامل فترات السنة بالجهة. نظمت جمعية الأصالة للسياحة الثقافية والتراث بالمهدية و جمعية التوجيه السياحي بالمهدية وبالشراكة مع المندوبيات الجهوية للسياحة والثقافية والفلاحة والصناعات التقليدية والشباب والطفولة والمكتبة الجهوية…. وتعاضدية زويلة …وثلة من اهالي منطقة السعد الراجعة بالنظر لبلدية الحكايمة..

 الدورة 3 لمهرجان الزيتونة بالمهدية وذلك يوم السبت 18 ديسمبر 2021 في شكل يوم ثقافي سياحي تحت إشراف السيد  المعتمد الاول وبحضور السيدة  معتمدة المهدية  وثلة من الاطارات الجهوية والمحلية    ……..و التظاهرة تعتبر فرصة لمزيد التعريف بالمخزون الثقافي والتراثي للجهة وتثمين المسلك الزيتي بالجهــــة و المنتوجات و الأكلات التقليدية و الاطلاع على المؤسسات التي تهتم بتحــــــويل زيت الزيتون و منتجاته والمؤسسات المصدرة للمنتوج….ومع الشكر لكافة المساهمين في انجاح هذه التظاهرة….

…. ..يوم سياحي وثقافي ..إضافة إلى زيارة تعاونية زويلة والاطلاع على مراحل تحويل الزيت والفيتورة والصابون….وفقرة الضيعة ومساهمة السياح الاجانب في عملية جني الزيتون بالطرق القديمة والحديثة …. هذا و اشتمل البرنامج ..فقرات تنشيطية ومسابقات تأثيث المكتبة الجهوية والمكتبة العمومية برج الراس….تحية الى كافة المشاركين من اطارات المكتبة….ودار الشباب اولاد صالح .. كما تم تاثيث ايضا معرض اقتصادي مع حرفيين وحرفيات بمساهمة المندوبية الجهوية للصناعات التقليدية….ومندوبية المراة ..عرض اكلات زمنية وتقليدية بمساهمة المدرسة السياحية نور بالمهدية .وتحية الى كافة طلبة المدرسة والى السيد المدير وسام الشطي ..عرض فروسية وفنون شعبية ( مجموعة السيد الجيلاني قجقاجي ولطفي حمايد ) بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية…وورشات حية للطبخ من تأثيث أهالي السعد ….مع الشكر للأخ مهدي معاوي…الذي تولى التنسيق مع الاهالي ….والاخ محمود بودور..صاحب الضيعة الفلاحية..وتحية كبيرة إلى السيد كريم الشلادي صاحب المعصرة …وتحية الى الاخ الاستاذ الجامعي امين العش ممثل برنامج  ماد سنول)    والذي قام باعطاء لمحة عن البرنامج….ونتمنى ان يتواصل التعاون معا…

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *